افتتح حسن طارق، مساء الخميس 18 يونيو 2026، المقر الجديد للمندوبية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة بجهة مراكش-آسفي، وذلك بحي جنان العافية بمدينة مراكش، في البناية التي كانت تحتضن سابقا محكمة القرب.
ويأتي افتتاح هذا المقر الجديد في إطار استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تعزيز حضورها الترابي وتقريب خدمات الوساطة المرفقية من المواطنات والمواطنين، عبر توسيع شبكة بنياتها الجهوية والمحلية وتطوير آليات استقبال ومعالجة التظلمات.
وأكدت المؤسسة أن هذه الخطوة تندرج ضمن رؤيتها الجديدة الهادفة إلى ترسيخ مبادئ القرب الإداري والإنصاف المسطري، من خلال تسهيل ولوج المرتفقين إلى خدمات الوساطة وتحسين جودة الاستقبال والتوجيه والمواكبة على المستوى الترابي، بما يسهم في الرفع من نجاعة معالجة الشكايات والتظلمات المرتبطة بالمرافق العمومية.
وشهد حفل الافتتاح حضور السيد عصام العزوزي، المندوب الجهوي لوسيط المملكة بجهة مراكش-آسفي، إلى جانب مستشاري الوسيط ومسؤولي الإدارة المركزية للمؤسسة، فضلا عن المندوبين الجهويين والمحليين وعدد من الأطر والموظفين العاملين بالمؤسسة.





















































