استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء خصص لبحث آفاق تطوير التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين.
وأوضح بلاغ مشترك لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن المباحثات تناولت سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي في المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، إلى جانب مناقشة آليات تعزيز الشراكة الأمنية عبر تبادل الخبرات والتجارب، وتوسيع مجالات المساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين والتأهيل الشرطي.
وشكل اللقاء أيضا مناسبة لتقييم مستوى التعاون الأمني القائم بين الجانبين، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التحديات المرتبطة بمكافحة الإرهاب الدولي والتصدي للتهديدات الأمنية العابرة للحدود.
وأكد البلاغ أن هذا الاجتماع يعكس الإرادة المشتركة لكل من المملكة المغربية وجمهورية العراق لتوطيد علاقات التعاون الأمني والاستخباراتي، وتوسيع مجالات الشراكة بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات الأمنية وفق رؤية مشتركة وتنسيق متواصل بين البلدين.





















































