Boubker BAROUD29 يونيو 2026 مشاهدة

احتضنت مدينة أمزميز، لقاءً تواصليا نظمته الكتابة المحلية لحزب الاستقلال بمنزل نائب رئيس جماعة أمزميز وكاتب الفرع المحلي للحزب، رشيد بن العربي، بمشاركة أعضاء ومناضلي الحزب بمختلف جماعات دائرة أمزميز، وذلك تحت شعار “صوت المواطن ورهان التنمية”.

وترأس أشغال اللقاء النائب البرلماني محمد إد موسى، بحضور المفتش الإقليمي للحزب محمد بن هلال، ورئيسة الفريق الاستقلالي بمجلس جهة مراكش آسفي نجاة الناصري، والرئيس السابق لجماعة سيدي بدهاج العربي الشرقاوي، إلى جانب عدد من المنتخبين ومناضلي الحزب.

FB IMG 1782647192390

واستهلت فعاليات اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها مراسيم أداء النشيد الوطني ونشيد حزب الاستقلال، قبل أن تتعاقب الكلمات الافتتاحية التي أكدت على أهمية التواصل المباشر مع المواطنين والإنصات لانشغالاتهم، ومواصلة الترافع عن مختلف القضايا التنموية التي تهم ساكنة دائرة أمزميز.

وشكل اللقاء مناسبة لفتح نقاش موسع، حيث قدم ممثلو الجماعات الترابية التابعة للدائرة مداخلات استعرضوا من خلالها أبرز الإكراهات والتحديات التي تواجه المنطقة، في أجواء اتسمت بالجدية والمسؤولية، وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

FB IMG 1782647187146 1

كما استعرض مسؤولو الحزب حصيلة العمل خلال الولاية الحالية، وأبرز المشاريع التنموية المبرمجة لفائدة المنطقة، وفي مقدمتها مشروع تثنية الطريق الرابطة بين أمزميز ومراكش، الذي يشرف عليه مجلس جهة مراكش آسفي بشراكة مع وزارة التجهيز، إلى جانب مشروع توسيع وتثنية الطريق الرابطة بين أمزميز ودار الجامع، الذي تنجزه وزارة التجهيز.

وفي مداخلته، قدم النائب البرلماني محمد إد موسى عرضا حول حصيلة عمله داخل المؤسسة التشريعية، مستعرضا عددا من الأسئلة الشفوية والكتابية التي تقدم بها بشأن الملفات التي تهم ساكنة دائرة أمزميز، وعلى رأسها ملف إعادة إعمار المناطق المتضررة، مؤكدا استمرار الترافع من أجل تسريع إنجاز المشاريع التنموية والاستجابة لتطلعات المواطنين.

واختتم اللقاء بالتأكيد على مواصلة العمل الميداني، وتعزيز قنوات التواصل مع الساكنة، ومواكبة مختلف الأوراش التنموية، والدفاع عن القضايا ذات الأولوية بما يساهم في تحقيق التنمية المنشودة بمختلف جماعات دائرة أمزميز.

عاجل