مراكش.. لجنة مراقبة تحجز أكثر من 200 كيلوغرام من الدجاج غير الصالح للاستهلاك بجليز

Kech TV28 يونيو 2026 مشاهدة
مراكش.. لجنة مراقبة تحجز أكثر من 200 كيلوغرام من الدجاج غير الصالح للاستهلاك بجليز

نفذت السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية جليز بمدينة مراكش، اليوم السبت 27 يونيو 2026، حملة مراقبة صحية استهدفت مطعما بشارع رحال بن أحمد متخصصا في إعداد وبيع الدجاج المشوي، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى حماية صحة المستهلكين وتعزيز مراقبة جودة المواد الغذائية.

وجاءت هذه العملية بتنسيق بين مختلف المصالح المختصة، حيث شاركت لجنة مختلطة ضمت ممثلين عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمكتب الصحي الجماعي، وذلك تحت إشراف قائد الملحقة الإدارية جليز.

وأسفرت عملية التفتيش والمراقبة عن حجز أكثر من 200 كيلوغرام من الدجاج، إلى جانب كميات من السلطات الغذائية، بعدما تبين عدم مطابقتها للشروط الصحية المطلوبة وصلاحيتها للاستهلاك. وعلى إثر ذلك، جرى حجز المحجوزات تمهيدا لإتلافها وفق الإجراءات القانونية المعمول بها.

كما أشرف قائد الملحقة الإدارية على تحرير محضر رسمي يتعلق بعملية الحجز والإتلاف، فيما تقرر إغلاق المطعم مؤقتا إلى حين استكمال كافة المساطر القانونية والإدارية المرتبطة بهذه النازلة.

وفي السياق ذاته، تواصلت عمليات المعاينة والتدقيق بالمحل إلى ساعات متأخرة من مساء اليوم، في انتظار استكمال التحقيقات والإجراءات المعمول بها، والكشف عن النتائج النهائية لهذه العملية الرقابية التي تندرج ضمن الحملات الهادفة إلى ضمان سلامة المواد الغذائية المعروضة على المستهلكين بمدينة مراكش.

عاجل